قصة كل الأيام..

2009/08/13 at 4:16 م (هطولات عمر آخر) (, , , , , , , , )

يأتيني ضاحكاً في المساء..
يندفع من باب غرفتي..
يبعثر جدائلي..
يريق الماء على ثوبي..
يرسم بالألوان على دفاتري..
يخطف من يدي لعبتي الشقراء..
أخاف.. وأختبئ في ثوب أمي..
وبين دموعي.
أشكو لها هذا الطفل المشاغب..

111


يأتيني ضاحكاً كل مساء..
يرفع ستارة شباكي..
يدس الحلم قصيدة تحت وسادتي..
وفي كأس ماء صغير يزرع وردة على أهبة اشتعال..
ينتزع عنوة ربطة شعري..
يرفع صوت المذياع..
يحكي لي قصصاً.. مسكرة..
يسألني أسئلة .. مربكة..
أختبئ في سريري وأدير نحو الجدار وجهي..
أغمض عيني وأتشبث بذكرى رائحة أمي..
لو أنها تأتي.. فيرحل هذا المشاغب.أتاني واجماً ذات مساء..
على أطراف أصابعي أقفلت باب غرفتي..
كحلت عيني..
لبست عطري..
حللت عقدة شعري..
مزقت ليله بحريق تلك الوردة..
سألت مرآتي بسرعة:
هل سيعرفني ذاك.. المشاغب؟

على الشرفة..
يذوي فنجان قهوتنا..
يرفع خصلة عن جبيني.. ينظر ملياً في عيني..
تخونني إرادتي.. وترتبك يدي حين أرفع إليه وجهي للحظة..
كم تغير هذا الـ .. مشاغب؟؟
لكنه الآن أجمل.. أعقل.. أرزن..
لم يعد يضحك.. ولكنه.. صار أكبر..
بالهمس يحاصرني، وبالصمت يشعل ضجيج دمي..
– “اخفض صوتك بعض الشيء.. ستصحو أمي”.
– “قولي لقلبك أن يهدأ”.
يهدأ؟!!رحل مع سفر الليل كعادته..
وغادرني.. واجماً.. كما جاءني..
لكنني.. كعادتي.. متفائلة.
يحبني.. أعلم..
ويشتاقني.. أنا أعلم..
وسيطول صبري .. أجل.. أعلم.
وسيكون علي أن أحتمل مرة بعد مرة ..
شهراً بعد شهر..
ذلك المشاغب.. يأتيني طفلاً ضاحكاً عابثاً كل مساء..
يقتحم غرفتي.. يندس بين طيات ستائري.. يسألني أسئلة محرجة..
حتى يحين موعدنا فيكبر


10 تعليقات

  1. قيس said,

    كعادته

    يأتي يرافقه المساء

    يبعثر سكينتي

    يفتح نوافذي على سهول شاسعة

    ويغريني بطقوس ليلية

    يسكب العطر على أشيائي .. ويمضي

    يتركني أبحث تحت لساني

    عن بقايا حلاوة

    باسمة
    رائعة كما أنت دائما
    دمت بخير

    • basima said,

      يأتي ويجلب معه باقات أحلام
      يتركها لي على الطاولة
      أتعهدها أنا
      بالسقيا
      وبالحب
      بينما ينساها قبل حتى أن يمضي

      شكراً لمرورك قيس

  2. مجرد أنثى said,

    كل مساء أتظاهر بأني غفوت صحوا
    أترك عطري المجنون يبوح له
    و أنا اراقيه يقترب نحوي يطبع قبلة على وجهي
    و يغيب كما السراب

    تحية عبور باسمة
    و كما أسميتك قبلا سيدة الحرف
    ومليكة الأنوثة
    مودتي

    • basima said,

      نحن في الشرق مصيبتنا الانتظار
      ننتظر على شوق
      ننتظر على ألم
      ننتظر على وفاء

      ننتظر حتى حين يموت الأمل

      شكراً لمرورك صديقتي

  3. عبدالسلام الجزائري said,

    أختي باسمة أردت فقط أن أسألك هل أنت باسمة الشهباء ودرب الياسمين حيث يسكن الأحبة سالم وأمجد والآخرون أم أن الأمر لا يعدوا أن يكون مجرد تشابه في الأسماء… أتمنى أن تكوني أنت باسمة التي أعرف
    تحياتي لك ولأهل الشام الأحبة عبدالسلام الجزائر

    • basima said,

      أهلاً بك ألف يا عبد السلام
      أنا هي طبعاً باسمة التي تسأل عنها
      كيف حالك
      اشتقنا إليك وإلى الجزائر من وراءك
      كل المحبة

  4. عبدالسلام said,

    بسم الله
    أختي باسمة صدقيني إن قلت لك أن عيني دمعت وأنا أقرأ ردك فرحا كمن وجد كنزا مفقودا ربما لأني كنت أخشى أن لا تكوني أنت هكذا أنا من شدة الحزن أبكي ومن شدة الفرح أبكي …
    هنيئا لي وجدتك ووجدة سالم أيضا ولم يبقى غير أمجد…
    هذا الثلاثي الذي سكن قلبي ذات يوم ولم يزل … رغم البعد والإنقطاع لم أنسكم يوما وحبي الأسطوري للشام وأهله ما يزل يتربع على مساحات قلبي الواسعة …
    حلمت ذات يوم أني زرت سورية ونظرت من بعيد لجبل قاسيون وبكيت في ذلك الحلم فرحا لأني زرت الحبيبة سورية …
    حتى أن زوجتي تغار من حبي للشام لأنها تعلم أني لو لم أكن تزوجتها لتزوجت من الشام ….
    أختي الغالية باسمة لك كل المحبة والتبجيل …
    أخوك عبدالسلام / الجزائر

  5. مجنون said,

    وكأنّ هذا العابث الشقي ..
    غدا حلماً يراودُ صحوي ..
    يتقمص رغبتي ..

    ويكونُ لي ..

    رائعة باسمة .

  6. الوردة الوحيدة said,

    تلك كلمات اغرقتني
    كنت اغرق ومع ذك ارسم
    بسمة على شفاهي
    هو يحبني هذا ما اسعدني

    اسمحلي ان اعبر عن اعجبي شديد فيك وبكتابتك
    تحياتي

  7. basima said,

    ألف شكر وألف مرحبا

أضف تعليق